jesus is my live
اهلاً بك زائرنا الكريم هذه اذا اردت ان ترد و تكتب مواضيع و معاينة الروابط تفضل بالتسجيل

jesus is my live

منتدي ديني
 
الرئيسيةدخولمكتبة الصوراليوميةالأعضاءس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلالفيس بوكOur VideosAd HereUpload Your Files
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ads
LinkGrand.com

شاطر | 
 

 القديسة الشهيدة مارينا + عجائب القديسة مارينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mena
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 80
نقاط : 28665
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: القديسة الشهيدة مارينا + عجائب القديسة مارينا   5/2/2010, 9:12 am

alien @ القديسة الشهيدة مارينا
ولدت هذه القديسة (مارينا) في مدينة انطاكية بيسيدية من أب وأم وثنين. بل ان أباها كان اسمه (داسيوس) وكان رئيس كهنة للأوثان.
بينما كانت القديسة مارينا في الخامسة من عمرها انتقلت والدتها من هذا العالم وهي لا تزال علي عبادتها الوثنية. اما والدها فكان مشغول بصفة دائمة في عمله (رئيس كهنة للأوثان) لذلك اسند تربية طفلته الصغيرة (مارينا) الي مربية فاضلة تقية وكانت مسيحية. وكان هذا بالتأكيد بتدبير الهي. تشربت مارينا من مربيتها منذ نعومة اظافرها التعاليم المسيحية وسير القديسين.
وقد سمــعت مـن مربيتـها الكثـير مـن ســـير الشــهداء وما ينالونه في الملكوت الأبدي فاشـتاقت ان تكـون شهيــدة علي اسم السيد المسيح له المجــد الي ان انتقل والدهــا مـن
هذا العالم وكانت في الخامسة عشر من عمرها. وكان لسان حالها يردد (ابي وامي قد تركاني. اما الرب فيضمني) (مز27 :10).
شبت مارينا علي التمسك بالعبادة المسيحية في الوقت الذي كانت فيه الوثنية هي الديانة الرسمية للبلاد

الاضطهادات والمؤامرات
كانت الاضطهادات تسير من عنف الي اعنف. وكان موجة الضيقات تسير بسرعة تجاه كل من يعلن انه مسيحي. وقد اصدر الامبراطور دقلديانوس تعليماته لكل جنوده بتعذيب كل من يعترف بأنه تابع للمصلوب ثم يقطعوا رقبته. وكان جنود الوالي داديانوس يبحثون عن تابعي المسيح لالقاء القبض عليهم وتعذيبهم خاصة وان الوالي داسيوس قد جاء خصيصاً من آسيا لتعقب المسيحيين .
ترامي لمسامع الوالي ان مارينا ابنة (داسيوس) رئيس كهنة الاوثان قد صارت مسيحية . فأمر بأحضارها .
التقي هذا الوالي بالقديسة مارينا ودار بينهما هذا الحوار.
ـ من أي جنس أنت؟
ـأنا نصرانية ولست بأمة .
ـ من أي قبيلة أنت؟ وما أسمك؟
ـ أنا من قبيلة يسوع وأسمي مارينا.
ـ أي اله تعبدين.
ـ أنا اعبد الله الحي الذي خلق السموات والأرض وكل الخلائق له العظمة والسلطان الي الأبد آمين.
ـ فأنت تدعي بأسم يسوع المسيح الناصري الجليلي الذي صلبه اليهود؟
نعم أنا ادعو باسمه، وأن كنت لست أهلاً له لكبيما ينعم علي نفس الضعيفة ويخلصني من كفرك ونجاسة قلبك.

ترغيب ثم ترهيب
لقد دار هذا الحوار بعد امر الوالي بأحضار القديسة مارينا عنوة للمثول امامه حيث رغب في التزوج منها عقب رؤيته لها.
حين رفضت القديسة مارينا كل محاولات الوالي القذرة. أمر هذا الوالي بإلزام القديسة مارينا بتقديم الذابح والبخور للآلهة الوثنية. بعد ان أثني عليها وعاملها بالترغيب قبل الترهيب.
ولكن القديسة مارينا حسمت الأمر بقولها : (أني لا اتزعزع ابداً عن عبادة الله الحي. وأني اذبح ذبيحة الشكر لله العظيم خالق الكل مخل الجميع. وأني أتمسك بعبادته وحده إلي الأبد آمين) من مخطوطات الكنيسة المرقسية بكلوت بك.
عندئذ خاطبها الوالي قائلاً: بهذا الأصرار يا مارينا ستعرضين نفسك الي العذاب الشديد.
وانك مزمعة لأنه تلاقي احزاناً كثيرة وضيقات وشدائد، وتقطع اعضاءك هذه الحسنة بالحديد ومحاوير النار. وتجتازين نيران غضبي ولا أحد يستطيع ان يخلك من يدي سوي طاعتك لأوامري وتنازلك عن عنادك هذا وسجودك للآلهة وفي هذه الحالة ستريحين نفسك وجمالك وانا اغدق عليك بأثمن العطايا وارفعك الي مرتبة عالية جدا، فتكوني اميرة لأنك ستصيري لي زوجة بطاعتك هذه فاجابته القديسة مارينا قائلة ايها القاسي القلب أتظن أني أفزع من عقوباتك وأنا مؤمنة ان الهي الصالح يقويني ويرسل لي عونا من قدسه بعظم معونته، وأنا اعلم أنه ليس لك سلطان الا علي جسدي فقط فأفعل به ما يحلو لك، أما روحي فليس لك سلطان عليها كما قال في انجيله المقدس: (ولكن اقول لكم يا احبائي لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد وبعد ذلك ليس لهم ما يفعلون اكثر بل أريكم مما تخافونخافوا من الذي بعد ما يقتل له سلطان أن يلقي في جهنم. نعم اقول لكم من هذا خافوا) (لو12: 5 ـ 6).
وأما أنا فإني علي أتم الاستعداد لقبول اي عذاب لكي يؤهلني هذا لاستريح مع العذراي الحكيمات اللائي فزن بالعريس الحقيقي يسوع المسيح لأن سيدي يسوع المسيح الذي أنا اعبده دفع نفسه الي الموت من أجلنا. وأنا لست بمستحقة أن ادفع جسدي من اجله واحتمل جميع العذابات من اجله ايضاً.

عذابـــــات القديســــــة
عند ذلك غضب الوالي واستشاط غيظاً وأمر أن تربط بالحبال خلف ظهرها.وكذا تقيد رجلاها وتضرب بالعصي والسياط علي ظهرها. حقاً قال الوحي الالهي (وآخرون عذبوا ولم يقبلوا النجاة لكي ينالوا قيامة افضل) (عب 11:15).

صلاة القديسة مارينا وسط العذابات
تجاه ذلك صلت القديسة مارينا : (يا سيدي أنني احتمل هذه العذابات لزجل اعترافي بأسمك القدوس لكن ارسل تحننك ورحمتك لكي يتحول حزني الي فرح ومسرة. وبينما كانت القديسة (مارينا) ترنم مسبحة كان الجند يضربونها ضرباً مبرحاً بلا رحمة، حتي تمزق جسدها وسأل دمها مسكوباً علي الارض مثل الماء غزيراً

مع رئيس الملائكة الجليل ميخائيل وجموع الشعب
وعندئذ ظهر لها رئيس الملائكة الجليل ميخائيل ملاك الرب وقــال لهــا: (عظيم إيمانك يا مارينا تقوي في الايمان اكثر. لأنــك باعــترافك الحـــسن تحيا نفسك وستـنالين المعــمودية المقدسة) وكان الشعب الواقف ينظر اليها ويبكي عليها وقال لها بعضهم: يا مارينا اعلمي ان جسدك الجميل أهلكه هذا الوالي فاخضعي لأوامره وآمني بالهته لكي تخلصي من عذابه هذا.
فأجابت الشهيدة مارينا:
(ماذا تريدون مني يا قليلي الإيمان فإن كان جسدي يهلك فإن روحي تتجدد وتكون مع نفوس العذراي الحكيمات أما أنتم فاسمعوا وآمنوا بالرب فأن الله يسمع لكل الطالبين اليه. وأما انا فلا اسجد لآلهة صماء بكماء عمياء مصنوعة بايدي الناس

علامة الصليب وليس السحر
عندئذ امر الوالي بايداع الشهيدة مارينا السجن بعد تهديد ووعيد، ولكن الملاك الجليل ميخائيل أتي اليها ورشمها بعلامة الصليب فلم يبق في جسمها شيء من الجراحات والأوجاع (ورقة69) وشجعها الملاك الجليل وصصلت مارينا حتي الصباح حينئذ امرالوالي باحضار القديسة مارينا ذهل الوالي عندما لمير في جسمها شيئاً من أثار التعذيب التيعذبها بها جنودالوالي وأتهمها بالسحر فقالت القديسة مارينا : (أنا لست بساحرة ولكننيعبدة ليسوع المسيح الذي فضحك أنت واوثانك النجسة).


منشــار جديـــد ولكـــن
اغتاظ الوالي وأمر أن تنشر بمنشار حديد قائلاً: (حتي ابصر ان كان الذي صلب يخلصك من يدي. ففعل بها ذلك. ثم امر ان تطرح في السجن حتي ينتن جسدها ظناً انها ماتت، فلما دخلت السجن آتي رئيس الملائكة الجليل ميخائيل وقال لها تقوي ورشمها بعلامة الصليب فشفيت تماماًً.
وفي هذه الليلة صارعها الشيطان صراعاًمريراًً ولكنها أنترت عليه انتصاراًساحق. وكانت في صصلاة مستمرة فلما كان الغد امر الوالي بأحضار القديسة مارينا فلما اخرجها الجند رشمت جسمها جميعه برشم الصليب المحي.
فلما حضرت قدام الوالي قال لها اطيعني يا مارينا واسجدي للآلهة عند ذلك قالت له القديسة مارينا يجب عليك أنت أن تسجد لألهي الذي نجاني وعفاني من عقوباتك. ولا تكون عابد للأصنام العمياء الخرساء

حــرق جســـد القديســـة
حينئذ حنق الوالي علي القديسة مارينا وأمر الجند أن يجروها ويعلقوها ثم يحرقوا جسدها بمابيح مشتعلة بالنار فصنع الجند كما امرهم الوالي واحرقوا جسد القديسة مارينا فعند ذلك صلت قائلة: أختبت كليتاي وقلبي ولم تجد في ظلماً وعبرنا في النار والماء فاخرجتنا الي الراحة.

أمشــاط حديد وخــل وجـير وملح وثعـبان مفــزع
أمر الوالي بأن تمشط بأمشاط من حديد، وأن تدلك بخل وجير وملح، ففعلوا بها ذلك وهي صابرة، ثم أودعوها المعتقل علي اعتبار أنها ماتت فللوقت أتاها ملاك الرب وشفاها من سائر جراحها فشفيت حتي كأن لم يكن بها الم البته، وبعد ذلك خرج عليها ثعبان عظيم مفزع وهي تصلي، ويداها مبسوطتان مثل علامة الصليب، فابتلعها فكادت روحها تفارق جسدها فصلت وصلت وهي في جوفه فأنشق نصفه ووقع علي الأرض ومات وخرجت القديسة مارينا سالمة.
فلما كان الغد، امر الوالي باحضارها، ولما رآها سالمة تعجب كثيراً وقال لها : يا مارينا قد ظهر اليوم سحرك، فاسمعي مني واعبدي الألهة يكون لك بذلك خير كثير، وأنا أعطيك جميع ما وعدتك به، فاحتقرته هو وألهته الصامته، وقالت له أنا اعبد الرب يسوع المسيح ابن الله الحي، اله السموات والأرض.
ومهما اردت ان تصنعه بي فاصنعه لزني لا اسمع منك شيئاً، فأمر الوالي ان تعلق في المعصرة وتعصر بشدة، ففعلوا بها كذلك ثم أودعوها المعتقل، وبعد ذلك نزل ملاك الرب وشفاها، ثم ظهر لها الشيطان .

القديسة مارينا تواجه الشيطان
قال لها الشيطان يا مارينا لو اطعت الوالي كان اصلح لك، فأنه رجل قاس القلب، ويريد ان يمحو اسمك من علي الأرض، فعرفت انه الشيطان، وفي الحال امسكته من شعر رأسه، وأخذت عوداً من حديد وبدأت تضربه وهي تقول له: كف عني ايها الشيطان، ثم ربطته بعلامة الصليب المجيد ان لايبرح من امامها حتي يعرفها جميع ما يعمله بالبشر، ومن تضييقها عليه قال لها:
(أنا الذي احسن للأنسان الزني والسرقة والتجديف والأمور الدنياوية، واذا لم اتغلب عليه، فاني اسلط عليه النوم والكسل حتي لا ادعه يصلي ويطلب غفرانه خطاياه. فللوقت طردته القديسة.

الغرق في ماء مغلي
عند ذلك امر الوالي ان يحضروا لها اناء كبير ويملأونه ماءمغلي ثم يشدون ايدي القديسة مارينا في الماء وكذا رجليها ويغرقونها فيه فصلت القديسة مارينا قائلة: ايها الساكن في السماء أ(الك ان تحل رباط يدي ورجلي واجعل لي هذا الماء بمعودية. والبسني به ثوب الخلاص والسلامة وعرفني ذلك انه منك بأن تأتي حمامة من السماء فتبارك هذا الماءليكون رشم بمعموديتك المقدسة. انزع عني بها الإنسان العتيق وألبسني الانسان الجديد، وأجعلني مستحقة بهذه المعمودية لأرث الحياة الدائمة وثبت بها امانتي وصصحح بها عقلي وأنزع بها عني خطاياي وخلني بقوتك لاعتمد بأسم الآب والابن والروح القدس الأله الواحد، لأنك أنت المبارك الي الابد امين.

عماد القديسة مارينا بين الزلزلة والحمامة والاكليل
فرغت القديسة مارينا من صلاتها وإذ بزلزلة عظيمة صارت في تلك الساعة وحمامة نزلت من السماء وفي فمها أكليل وحلت رباط يدي ورجلي القديسة مارينا فعند ذلك غطست في ذلك الماء ثلاثة دفوع بأسم الآ والإبن والروح القدس، وخرجت من الماء وهي تسبح الله وتباركه (ورقة 84).

لي الحياة هي المسيح والموت هو ربح
حينئذ جاء صصوت من السماء وسمعه كل الحاضرين قائلاً هلمي ايتها المباركة القديسة مارينا الي ملكوت السموات ها زنت قد اصطبغتي بماء المعمودية المقدسة طوباك لأنك أسترحت وأستحققت أكليل البتولية طوباك لأنك استوجبت قوة الصليب المكرم.

امهلني ساعة لكي أصلى
في تلك الساعة آمن علي يدي القديسة مارينا خلق لا يحصي عددهم وأعتمدوا في ذلك الماء وأخذوا أكليل الشهادة فحينئذ أمر الوالي بأخذ رءوس جميعهم بالسيف وعند ذلك تحقق الوالي أنه متي تركها آمن علي يدها كل من في انطاكية.
فأمر بأخد رأسها فقام السياف وأخد القديسة المختارة العظيمة في الشهيدات (مارينا) وخرج بها اليخارج المدينة ثم نظر اليها ساعة وقال لها (يا مارينا) أني انظر يسوع المسيح مع الملائكة ومعه اكليل من نور ساطع جداً حينئذ قالت القديسة مارينا للسياف .
أن كنت ايها الاخ تنظر المخلص يسوع المسيح علي الحقيقة فأمهلني ساعة يسيرة لكي اصلي، لعل الله يقبل روحي الي مكان الراحة، فقال لها السياف يامارينا افعلي ما تختارين عند ذلك ابتدأت القديسة المغبوطة تصلي وأثناء صلاتها وطلباتها ظهر لها الرب نفسه بمجد عظيم وشجعها وقواها.

استشهاد القديسة وإيمان السيااف
بعد ذلك قالت الشهيدة مارينا للسياف: ايها الأخ افعل ما أمرت به لأني هوذا قد غلبت عدوي. فقال لها السياف لست فاعلاًص شيئاً من ذلك ولا اقتل عبدة المسيح المبارك فأجابته الشهيدة ماريما قائلة أن أنت لم تنع ما أمرت به فليس لك معي نصصيب في ملكوت السموات.
عند ذلك تقدم السياف اليها وهو بين الحياة والموت فزعاً مرعوباً وأخذ السيف وقطع رأس الشهيدة القديسة مارينا وهو يقول يارب لا تثبت لي هذه الخطيئة ، ثم ضرب رقبته هو ايضاً وهو يقول اني اؤمن باله القديسة مارينا، ثم تزلزلت الأرض ثلاث مرات فرخ الجموع: عظيم هواله مارينا وكان بين الجموع مرضي حالما لمسوا جسد القديسة مارينا نالوا الشفاء فوراً.
وأبصروا اهل مدينة انطاكية الملائكة وجسد الشهيدة مارينا في احضانهم يزفونه قائلين ليس لك شبيه يارب.
وأمن عدد كبير وقبلوا عذاباً عظيماًص ونالوا اكليل الحياة مع القديسين. والملائكة مضوا بروح الشهيدة مارينا للفردوس، اما الجسد فأخذه القديس ثاوفيموس الذي كان ملازماً للقديسة مارينا في رحلة تعذيبها.
وها هو يروي ما حدث علي لسانه اذ يقول، انا المسكين ثاوقيموس كنت ملازماً للقديسة المختارة مارينا من الابتداء الي الانتهاء. وكتب جميع سيرتها ولم ازد شيئاً (ورقة 90).
ولم انقصص شيئاً وانا الذي اخذت جسدها المقدس ووضعته في جرن رخام جديد ووضعت معه طيباً كثيراًً وبخور زكياص ووضع امامه قنديلاً يضيء ليلاً ونهاراً وكل من دهن بالزيت من المرضي برأ من علله وآن بهذا السبب عدد لا يحصي عددهم (ورقة 131) ووضعت الجرن في بيت بمدينة انطاكية بيسيدية.
وتعيد الكنيسة القبطية في يوم 23 أيبب من كل عام لذكري استشهادها كما تعيد في 23 هاتور عيد تكريس كنيستها.
وقد اظهر الرب من جسدها عجائب ومعجزات شفاء كثيرة. وجسدها موجود بكنيسة السيدة العذراء مريم بحارة الروم الكبري. صلاتها وشفاعتها تكون معنا آمين.

عجائـــب القديســـة مارينـــا
لا تتسع الصفحات لذكر معجزات هذه القديسة الشهيدة المباركة مارينا وقد حدثت المعجزات قديماً وحديثاً ولا تزال تتم حتي هذه اللحظة وسنكتفي بذكر بعض المعجزات التي دونها القديس ثاوفيموس الذي اعتني بجسد القديسة بعد استشهادها حيث جاء انه بينما كان القديس ثاوفيموس يتكلم مع مربية القديسة الطاهرة مارينا (بعد استشهادها) قالت له المريبة. انها رأت وهي تصلي بالليل ملاكاً وامرها ان تخـــرج جسد القديســـة مارينـــا من الجرن الرخام وتدفنه. في قبر منسي الا وقد اقبلت القديسة العظيمة مارينا وعرفتها ان الشيطان هو الذي ظهر لمربيتها. واخبرتها ان اعضاء جسدها يتفرق في المسكونة. وأن في تلك السنة تبطل عادة الأصنام الذي فيه الجرن الرخام.
ولما بادت عبادة الاصنام ورقة 129) خشوا ان يبنوا البيعة بسبب عجزها عما تحتاج اليه (من نفقات) فجاءت اليها القديسة مارينا واعلمتها أنه الرب يعينهماعلي كمال عمارة البيعة وفي الغد جاء اليهما بناءون. فقد ظهرات لهم القديسة مارينا في الليل وتوجهوا بصحبتها الي الجرن الرخام. وعملت لهم الاساس .
حضر اليهم اقوام تجار. كان قد خرج عليهم لصوص واخذوا جميع ما كان لهم. حينئذ اقبلت اليهم القديسة مارينا واللصوص مربوطين وجميع ما اخذوه (ورقة 132) من التجار معهم فاستعادوا ما سلبوه واحضروا مانذروا به.
ولما فرغوا من حفر الاساس حضر اقوام ومعهم ثلاثون جملاً محملة بالحجارة. واخبروا انهم حصصلوا الحمول عن الجمال ليستريحوا وبعد ساعة لم يجدوها فعادوا ليطلبوها فتاهوا. حينئذ تضرعوا الي اله بشفاعة القديسة مارينا فأوصلتهم الي موضع الحمول ووجدوا الجمال هناك ولما تكامل ما يحتاجون اليه من الحجارة تركوا لبيعة القديسة مارينا ثلاثة جمال. ولما فرغ البناؤن واحضروا النجارين كان انسان تاجراً في الخشب يملك مخزناً كبيراً لتجارة الخشب (ورقة 133)فلما شبت النار علي مخزن الخشب هذا نذر الي القديسة مارينا انه يحمل اليها ربع الخشب من سائر اصنافه ان تسلم الخشب من الحريق عند ذلك رأي شخصاً نورانياً وبيده صليب رد به النارعن الخشب حتي لم تؤثر فيه رائحة النار فاحضر لبيعة القديسة مارينا شيئاً كثيراً من انراع الخشب، ولما تكاملت عمارة البيعة وكرست حضر اليها الناس من كل البلاد واتفق حضور رجلين من أسيا ولأحدهما ولد مجنون والآخر ولد اعمي فأحضره اهله الي بيعة القديسة مارينا (ورقة 133) وبينما هما موجودان في البيعة نال كلاهما الشفاء.

العاقر تلد ميخائيل
حدثت للوزير المدعو الاكسندروس وزوجته اوفومية اذا كانا عاقرين. ولما ذهب في عيد استشهاد القديسة مارينا وهو الثالث والعشرون من شهر ابيب امنا بعمل الله في قديسية وتشفعاً بالقديسة مارينا وطلبا من الله بشفاعتها ان يرزقهم الله بنسل صالح، وفعلاً تم لهما ما طلباه، واعطاهم ابن اسمياه ميخائيل.

لم يكن له ابناء
وكان انسان مؤمن يسمي الاكسندروي لم يرزق ولد، وكان حزيناً بسبب ذلك فتوجه هو وزوجته الي بيعة القديسة مارينا ونذر انه يعمل بيعة علي اسمها لامقدس وينقل اليها عضوا من اعضاء جسدها المقدس ولما رجعا الي منزلهما مرت الايام وحملت زوجة الاكسندروس وولدت صبياً ومضيا به الي انطاكية بيسيدية وعمداه في بيعة القديسة مارينا وطلب عضو من اعضاء جسدها المقدس ليعمر عليه بيعة علي اسمها الكريم فمضي (ورقة 134) البطريرك ورؤساء الكهنة وفيما هم في اللاة ظهرت لهم القديسة ماريناوكلمت البطريرك قائلة: لا تمنعوا الاسكندروس من مطلوبه ولما فتحوا الجرن الرخام وجدوا يدها مفرودة عن بقية جسدها. فغلفها بالفضة النقية، وبني علي اسمها المقدس بيعة عظيمة في انطاكية بيسيدية.

نزيف الدم والبرص
كانت امرأة يهودية مريضة بنزيف الدم توجهت الي انطاكية وتعمدت وتشفعت بالقديسة مارينا وفي تلك الليلة ظهرت لها القديسة مارينا ووضعت يدها عليها فبرأت وعند انصرافها احضرت معها زيتاً من القنديل الذي يضيء علي جسد القديسة مارينا وكانت لها اخت مملوءة برصاً. فاستدعت كاهناً صلي علي الزيت (أوشية المرضي) ودهن اليهودية فظهرت للوقت وآمن جميع اهل اليهودية وتعمدوا وقدموا لبيعة القديسة مارينا ثلاثة قناديل ذهب.

الفرسة الأصيلة وابنها
كان انسان يسمي مكسيميانوس وكانت له حجرة اصيلة (فرسه اصيلة) وكلما حلمت لم تكمل ايامها فاستشفع بالقديسة مارينا في بيعتها وقرر علي نفسه انه كل سنة يعمل عيد القديسة مارينا (ورقة 136) ولكنه نسي ما قرره علي نفسه وبينما هو مسافر قد خرج عليه لصو واخذوا كل ماله حتي الحجرة وابنها. فنذر نذرا اذا رجع له (اي شيء يسترده) كان عشره لبيعة القديسة مارينا وللوقت امسك الوالي باللصصوص واستعادتهم منهم كل ما اخذوه . فسار الي بيعة القديسة مارينا مستصبحاً ما نذر به.
خرج عليه لصو وارادوا قتله. فظهرت له القديسة مارينا وللوقت ابصر نفسه علي باب البيعة.

سارق القناديل
كان رجل يهودي جعل الشيطان في قلبه ان يسرق كل ما في بيعة القديسة مارينا فتكلم مع نسيب اقنوم الكنيسة (مسئول اداري) فنهاه عن ذلك فلم يذعن. فظهرت القديسة مارينا لليهودي في الليل وهو ماضض ليسرق ما في البيعة ولما ول الي البيعة ودخل. رأي الصلاة قناديل الذهب فتسلق ليأخذها فالتصقت يده بخشب القنقل (الذي يحمل القناديل) وبقي معلقاً فسمع اهل انطاكية بهذه الاعجوبة، وجاءوا وابروه وهو يسأل الشعب ان يتوسلوا للقديسة مارينا في خلاصه ولما خلص تعمد هو واهل بيته وكل من ابره من اليهود ولم يزل يخدم بيعة القديسة مارينا الي يوم وفاته.
بركة صلوات القديسة مارينا الشهيدة العفيفة فلتكن معنا آمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yaso3-7eaty.yoo7.com
 
القديسة الشهيدة مارينا + عجائب القديسة مارينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jesus is my live :: المنتديات الدينية :: منتدي سير القديسن-
انتقل الى: